تمهيداً لاحياء يوم لبناني في اليابان.. عجمي: جولة مثمرة للدياسبورا اللبنانية

In Latest News

المركزية – في تحرك جديد وفي اقل من شهر، جالت الدياسبورا اللبنانية في اليابان تمهيداً لإحياء يوم لبنان في عاصمة الأباطرة، على السفراء العرب والمؤسسات الرسمية اليابانية الفاعلة ولاقت ترحيباً ووعوداً بالمساهمة الفاعلة لإنجاح هذه المناسبة والتقى مجلس إدارة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فرع اليابان المنتخب في الحلقة الأولى من الجولة السفير الكويتي سامي الزمانان والسكرتير الأول في السفارة خالد الزير وسفير سلطنة عمان د. محمد البوسعيدي وسفير تونس د. محمد اللومي والمستشار حسام عباس والوزير المفوض في سفارة قطر عبدالله الخيارين والملحق علي المهندي وكان استهل جولته بلقاء السفير اللبناني نضال يحيى.

واستثماراً لنجاح الجناح اللبناني في معرض Expo Tokyo 2022 وكي لا تضيع الجهود التقى وفد الدياسبورا احد كبار مسؤولي Jetro السيد تاروتو ماتسومو وكذلك د. أكينو من Sasakawa الذين وعدا بتعزيز المساهمة لدعم لبنان وإنجاح اليوم اللبناني.

وتشمل الجولة الثانية للدياسبورا سفراء السعودية ومصر والامارات والسودان وليبيا وسوريا وفلسطين. على ان تشمل الجولة الثالثة سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن وسفارة الدول التي للجاليات اللبنانية وجود وفعالية خاصة دول اميركا اللاتينية وافريقيا وأوروبا.

وضم وفد الدياسبورا اللبنانية رئيس المجلس الوطني في اليابان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم د.عماد عجمي وأعضاء مجلس إدارة الجالية المنتخب مارون نداف وجو أبو حسن واوباما تورا شيرو ولارا زرقط، الذين شرحوا اهداف إحياء يوم لبناني في اليابان لعودة لبنان الى الدور الذي كان يلعبه أي مكانه الصحيح بلد امن واستقرار، بعد كل الانحرافات وإيجاد مساحة مشتركة بين لبنان وأشقائه وكي يعود الواجهة بالدور والثقافة والتاريخ.

كذلك رافق نائب رئيس الجامعة مارون نداف السفير اللبناني نضال يحيى والملحق التجاري بشير بو راشد في لقائهم مدير المؤسسات غير الحكومية في وزارة الخارجية السيد ماتسودا توشيو، وقد طرح السفير يحيى حاجة لبنان العاجلة لمساعدات طبية وأي شكل آخر من المساعدات اليابانية لتجاوز لبنان محنته خاصة مع وجود هذا العدد الهائل من النازحين واللاجئين السوريين والفلسطينيين فوق قدرة لبنان وطاقته.

مع السفير الكويتي سامي الزمنان
مع السفير العماني د. محمد البوسعيدي
مع سفير تونس د. محمد اللومي والمستشار هشام عباس
مع الوزير المفوض القطري عبدالله الخيارين والملحق علي المهندي

You may also read!

علم لبنان يرفرف في معرض اكسبو طوكيو 2022 العالمي والعلاقات اليابانية اللبنانية قوية ومتينة

لبنان كان حاضرا وبقوة في معرض اكسبو طوكيو 2022 (EXPAT EXPO TOKYO 2022) العالمي الذي شاركت فيه أكثر من

Read More...

استقبالات العماد قائد الجيش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة السفير الياباني في لبنان السيد   Takechi OKUBO  يرافقه الملحق

Read More...

اليابان تدعم إعادة تأهيل مدرسة المحبة في البقاع من خالل جمعية رشة خير

ستقدم اليابان هبة لجمعية رشة خير اإلنسانية، لدعم إعادة تأهيل مدرسة المحبة في سعدنايل/زحلة، وذلك عبر برنامج المساعدات األهلية

Read More...

Mobile Sliding Menu