علم لبنان يرفرف في معرض اكسبو طوكيو 2022 العالمي والعلاقات اليابانية اللبنانية قوية ومتينة

In Latest News

لبنان كان حاضرا وبقوة في معرض اكسبو طوكيو 2022 (EXPAT EXPO TOKYO 2022) العالمي الذي شاركت فيه أكثر من 50 دولة الى جانب المؤسسات الرسمية والشركات العملاقة اليابانية. 
 
الدياسبورا اللبنانية في اليابان ممثلة بمجلس إدارة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – فرع اليابان المنتخب، لم تغفل أي تفصيل ولم توفر أي نشاط لإنجاح الجناح اللبناني الذي تصادف موقعه على أحد مداخل المعرض، قبالة جناح دولة الامارات العربية المتحدة. 
 
وأمت الجناح اللبناني الذي ظلله العلم فعاليات يابانية رفيعة ومهمة وديبلوماسيون ووفود اقتصادية وإعلامية واجتماعية كان في استقبالها أعضاء مجلس إدارة الجالية المنتخب مارون نداف وجو أبو حسن وزياد كرم الذين أشرفوا ونسقوا ولم يغفلوا أدق التفاصيل لإنجاح جناح بلدهم. 
 
وأفاد رئيس المجلس الوطني في اليابان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الدكتور عماد عجمي، “ان الجناح اللبناني كان في حد ذاته تظاهرة ناجحة أثبتت ان لبنان لا يزال على خريطة العالم بيدقا أساسيا وان العلاقات اليابانية اللبنانية تجاوزت انتكاسة لتعود قوية متينة متشعبة على المستويات كافة”. 
 
وغص الجناح اللبناني وعلى مدار اليومين  بالمشاركين اليابانيين والاجانب من مختلف المستويات وطلب العديد منهم أخذ صور الى جانب العلم اللبناني والمعروضات. 
 
ولفت عجمي الى “ان الدياسبورا اللبنانية ساهمت بتقديم حلويات ومنتجات لبنانية مجانا الى جانب عرض على مدار الساعة لمشاهد وصور عن لبنان رافقها صوت نجمتنا فيروز”. 
 
وشارك السفير اللبناني نضال يحيى في استقبال الوافدين ومعه الملحق التجاري بشير بو راشد. كما زود المعرض بكتيبات وصور ونشرات عن لبنان تم توزيعها على المشاركين. 
 
وتولى مارون نداف عرض فيلم عن لبنان أنتجته وزارة السياحة مدته 15 دقيقة. وألقى كلمة في المناسبة في القاعة المخصصة داخل المعرض.

You may also read!

اليابان كانت المستقبل لكنها علقت في الماضي

روبرت وينغفيلد هايز، مراسل بي بي سي في طوكيو، 23 يناير/ كانون الثاني 2023: بمجرد أن تنتقل للعيش في المنزل،

Read More...

تمهيداً لاحياء يوم لبناني في اليابان.. عجمي: جولة مثمرة للدياسبورا اللبنانية

المركزية - في تحرك جديد وفي اقل من شهر، جالت الدياسبورا اللبنانية في اليابان تمهيداً لإحياء يوم لبنان في

Read More...

اليابان تدعم إعادة تأهيل مدرسة المحبة في البقاع من خالل جمعية رشة خير

ستقدم اليابان هبة لجمعية رشة خير اإلنسانية، لدعم إعادة تأهيل مدرسة المحبة في سعدنايل/زحلة، وذلك عبر برنامج المساعدات األهلية

Read More...

Mobile Sliding Menu