وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي متأثراً بإصابته بإطلاق النار First political murder in Japan Shinzo Abe dead

In Breaking News, Latest News

Reuters

Former Prime Minister Shinzo Abe, the longest-serving leader of modern Japan, was gunned down on Friday while campaigning for a parliamentary election, shocking a country wherepolitical violence had become almost unthinkable.

Abe, 67, was pronounced dead around five and a half hours after the shooter opened fire on him from behind as he spoke to members of the public from a drab traffic island in the western city of Nara. Authorities arrested a 41-year-old man. Japanese media reported that the weapon appeared to be a homemade gun.

الشرق

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي عقب إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي.

ونقلت هيئة البث الوطنية عن مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي قوله ” توفي رئيس الوزراء السابق آبي في مستشفى في مدينة كاشيهارا بمنطقة نارا، حيث كان يتلقى العلاج بعد تعرضه لإطلاق النار”.

وكان آبي (67 عاما) يلقي خطابا بالقرب من محطة قطار في مدينة نارا بغرب البلاد عندما فتح عليه مسلح النار.

وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون مقطع فيديو يظهر فيه آبي وهو يدلي بكلمة في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات عندما سُمع دوي طلقتين، ويصبح المشهد بعد ذلك مبهما لفترة وجيزة ثم يظهر مسؤولو الأمن وهم يتعاملون مع شخص على الأرض يرتدي قميصا رماديا وسروالا باللون البني، وشوهد دخان خلف آبي في مقطع فيديو آخر بثته الهيئة.

وأظهرت صورة لوكالة كيودو آبي راقدا على الأرض في الشارع ووجهه للأعلى والدماء تغرق قميصه الأبيض، وكان الناس متجمعين حوله وقام أحدهم بتدليك للقلب، وذكر تلفزيون تي.بي.إس أن آبي أصيب في الجانب الأيسر من الصدر وأيضا في العنق.

وأفادت الشرطة بأن المشتبه به في تنفيذ الهجوم من سكان نارا، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن المنفذ خدم في الجيش الياباني، وأنه قام بهذا الفعل لأنه كان مستاء من رئيس الوزراء السابق.

وفي أعقاب الهجوم داهم عناصر من الشرطة اليابانية منزل الرجل الذي اعتقل عقب إطلاق النار على آبي، وأظهرت مشاهد بثتها الهيئة عددا من عناصر الشرطة المزودين بالمعدات الواقية وحاملين الدروع وهم يدخلون مبنى قالت هيئة البث إنه منزل رجل اعتقل بعد الهجوم بشبهة محاولة القتل.

وأثار اغتيال آبي حملة إدانات واسعة ردود، فقد دان رئيس الوزراء الياباني الحالي فوميو كيشيدا بأشد العبارات إطلاق النار على رئيس الحكومة السابق شينزو آبي، مؤكدا أنه عمل لا يغتفر.

You may also read!

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تكرم سالم وحلمي

المستشار في تقليد دأبت على تنظيمه صيف كل عام، أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي عباس فواز

Read More...

Wael Arakji was awarded most valuable player of the FIFA ASIA Cup

Wael Arakji was awarded most valuable player of the FIFA ASIA Cup

Read More...

السفير الياباني في لبنان:اداء لبنان كان ممتازًا في بطولة العالم لكرة السلة

غرّد سفير اليابان في لبنان تاكيشي أوكوبو عبر حسابه على “تويتر” وكتب: مبروك وصول لبنان المرتبة الثانية لبطولة اسيا

Read More...

Mobile Sliding Menu