الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناي التعاون الثنائي

In Breaking News, Diplomacy, Politics

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (السبت)، إلى سلطنة بروناي دار السلام، في زيارة رسمية.
وعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسلطان بروناي دار السلام السلطان حسن البلقية في قصر الأستانة نور الإيمان، اليوم، جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات.
كما أقام السلطان حسن البلقية في قصر الأستانة مأدبة غداء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين، وقد شارك عدد من المسؤولين السعوديين ومن بروناي، في الغداء، وفي جلسة المباحثات.
وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله إلى مطار بروناي الدولي، السلطان حسن البلقية، سلطان بروناي دار السلام.
كما كان في استقبال الملك، ولي عهد السلطنة كبير الوزراء الأمير المهتدي بالله بن السلطان حسن البلقية، ووزير المالية الثاني الحاج عبد الرحمن بن الحاج إبراهيم، ووزير الشؤون الخارجية الثاني ليم جوك، ووزير الطاقة والصناعة الحاج محمد ياسين، وعدد من المسؤولين في بروناي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بروناي هشام بن عبد الوهاب زرعه، وأعضاء السفارة السعودية في بروناي.
وإثر ذلك، توجه خادم الحرمين الشريفين يصحبه سلطان بروناي دار السلام في موكب رسمي إلى قصر الأستانة نور الإيمان وسط ترحيب شعبي، حيث اصطف طلبة المدارس للترحيب بمقدم خادم الحرمين الشريفين إلى بروناي.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر اليوم إندونيسيا عقب زيارته الرسمية، وكان في وداعه بمطار حليم الدولي في جاكرتا، عدة مسؤولين، منهم نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الدكتور محمد يوسف كالا، ووزير الشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين، ووزيرة الخارجية ريتنو مارسودي، وكبار المسؤولين الإندونيسيين.
وغادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم سلطنة بروناي دار السلام بعد الزيارة الرسمية.
وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين، بمطار بروناي الدولي، السلطان حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام.
من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إثر مغادرته بروناي اليوم برقية شكر وتقدير للسلطان الحاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام فيما يلي نصها:
صاحب الجلالة الأخ السلطان الحاج حسن البلقية حفظه الله
سلطان بروناي دار السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يسرنا ونحن نغادر بلدكم الشقيق أن نقدّم لجلالتكم بالغ الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
لقد أتاحت لنا هذه الزيارة بحث علاقاتنا الثنائية وسُبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالحنا، ويحقق تطلعات شعبينا الشقيقين.
ونسأل الله العلي القدير أن يديم عليكم الصحة والسعادة، وعلى شعبكم الشقيق المزيد من التقدم والازدهار… وتقبلوا جلالتكم تحياتنا وتقديرنا.
أخوكم
خادم الحرمين الشريفين
سلمان بن عبد العزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية.

You may also read!

جورج قرداحي : وزير اعلام المواطن العربي

 جورج قرداحي الذي تم اليوم إضافة لقب " وزير الاعلام" إلى اسمه، هو عينه جورج قرداحي الذي كان ولا

Read More...

Establishment of a New Cabinet in Lebanon Statement by Press Secretary YOSHIDA Tomoyuki

The Government of Japan welcomes, with regard to the formation of a new cabinet headed by Prime Minister Mr.

Read More...

تشكيل حكومة جديدة في لبنان بيان للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية تومويوكي يوشيدا

ترحب حكومة اليابان، بتشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء السيد نجيب ميقاتي في 10 أيلول/ سبتمبر، بأن جميع الأطراف

Read More...

Leave a reply:

Mobile Sliding Menu