آليات فوركليفت يابانية للصليب الاحمر اللبناني

In Lebanon

المركزية- قدّمت اليابان مجدداً آليات فوركليفت للصليب الأحمر اللبناني رغم استياء هيئات يابانية من عملية تسليم سيارة الإسعاف المجهزة نهاية الأسبوع الماضي والتي تبرّعت بكامل ثمنها مؤسسة NPO-KOMA الإنسانية اليابانية. 

وتسلّم رئيس الصليب الأحمر اللبناني جوج كتاني آلية عدد 2 وركليفت التي تبرّعت بهما شركة ميتسوبيشي اليابانية عبر وكيلها في بيروت، وذلك في حضور السفير الياباني في لبنان Takishi Okudo وتعمل احدى الآلتين على الغاز والثانية على المازوت. 

واعربت هيئات يابانية عن استيائها من تفاصيل تسلّم سيارة الإسعاف المجهزة  التي تبرّعت بثمنها 80.000$ دولار السيدة اليابانية Keiko Koma وهي مواطنة شرف في مدينة صور بسبب شراء سيارة اسعاف من ماركة المانية بدل شرائها من احدى الشركات اليابانية العاملة في لبنان. 

وتخشى اوساط في اليابان ان ينعكس هذا الاستياء على جهود السفير اللبناني لدى اليابان نضال يحي والدياسبورا اللبنانية الممثلة بالجامعة الثقافية اللبنانية في العالم – فرع اليابان WLCU  Japan  وعلى الجهود المبذولة للحصول على مزيد من المساعدات، خصوصاً في هذه الظروف القاسية التي يشهدها لبنان. 

واوضحت هذه الجهات للهيئات اليابانية ان الصليب الأحمر اللبناني لم يكن له اي دور في عملية شراء سيارة الإسعاف بل تسلّمها فقط. 

ونقلت مصادر الدياسبورا اللبنانية في اليابان عن كتاني ان الصليب الأحمر اللبناني لا يتدخّل مطلقاً برغبة وارشادات المتبرعين، وانه يكّن كل الاحترام للسلطات والشعب الياباني، وان لدى الصليب الأحمر اللبناني نحو 200 سيارة إسعاف وآلية من ماركات يابانية مختلفة. 

ورغم جائحة كورونا التي تجمّد العديد من النشاطات، فإن WLCU – Japan تهيء لاحتفال مبرمج في مدينة يوكوهاما لمساعدة هيئات إنسانية يابانية للحصول على مزيد من المساعدات لدعم اللبنانيين، كما افاد نائب رئيس WLCU – Japan المهندس مارون النداف. 

كما تبذل فروع الدياسبورا في مدن اليابان المختلفة جهوداً ونشاطات في هذا الشأن. 

You may also read!

آليات فوركليفت يابانية للبنان رغم إستياء ياباني لشراء سيارة اسعاف المانية من هبة يابانية

قدّمت اليابان مجدداً آليات فوركليفت للصليب الأحمر اللبناني رغم إستياء هيئات يابانية من عملية تسليم سيارة الاسعاف المجهزة نهاية

Read More...

وزارة الخارجية اليابانية تدعم الشعب اللبناني

12月3日(日本時間)、フランス政府及び国連の共催で「レバノン国民に対する支援のための国際会議(International conference in support of the Lebanese people)」がオンライン形式で開催され、我が国から、鷲尾英一郎外務副大臣がビデオ・メッセージを発出しました。鷲尾外務副大臣から、我が国は、シリア難民の受入れ等に係るレバノンへの人道支援(約2億2000万ドル(2012年以降))や同国における新型コロナウイルス対策としての緊急支援(約760万ドル)を実施してきたこと、今回の大規模爆発による被害を踏まえて、緊急援助物資の供与を行ったほか、500万ドルの緊急無償資金協力の実施等を決定した旨述べました。また、こうした国際社会による支援がレバノン国民のために有効的かつ意味のある形で活用されることが最も重要である旨指摘し、レバノン政府が行財政・司法改革を透明性のある形で迅速に実行することを強く期待する旨述べました。その上で、レバノンにおいて必要な改革の実行が置き去りとされている現状に対して懸念を表明すると共に、こうした改革が一日も早く実行に移されるよう、効果的かつより機能的な政権の早期樹立を呼びかけました。 〔参考〕「レバノン国民に対する支援のための国際会議」は、本年8月にレバノン・ベイルート市で発生した大規模爆発によって大きな被害を被ったレバノン国民に対する連帯と緊急支援を国際社会として表明する機会として、同月にマクロン仏大統領が呼びかけた支援国会合に続く二回目の会合。

Read More...

Human Rights Watch declared Carlos Ghosn was wrongly detained.

A panel of human rights experts working with the United Nations said on Monday that former Renault-Nissan boss Carlos

Read More...

Mobile Sliding Menu