آليات فوركليفت يابانية للبنان رغم إستياء ياباني لشراء سيارة اسعاف المانية من هبة يابانية

In Lebanon

قدّمت اليابان مجدداً آليات فوركليفت للصليب الأحمر اللبناني رغم إستياء هيئات يابانية من عملية تسليم سيارة الاسعاف المجهزة نهاية الأسبوع الماضي والتي تبرّعت بكامل ثمنها مؤسسة NPO – KOMA الإنسانية اليابانية. وتسلّم السيد جورج الكتاني رئيس الصليب الأحمر اللبناني آلية عدد 2 فوركليفت التي تبرّعت بهما شركة ميتسوبيشي اليابانية عبر وكيلها في بيروت وذلك بحضور السفير الياباني في لبنان TAKISHI OKUDO. وتعمل إحدى الآلتين على الغاز والثانية على المازوت. هذا وأعربت هيئات إنسانية من إستيائها من تفاصيل تسلم سيارة الاسعاف المجهز والتي تبرعت بثمنها 80.000 دولار السيدة اليابانية KEIKO KOMA وهي مواطنة في مدينة صور من ماركة المانية بدل شرائها من احدى الشركات اليابانية العاملة في لبنان.

وتخشى أواسط في اليابان أن ينعكس هذا الإستياء على جهود السفير اللبناني لدى اليابان نضال يحيى والدياسبورا اللبنانية الممثلة بالجامعة الثقافية اللبنانية في العالم – فرع اليابان WLCU – JAPAN وعلى الجهود المبذولة للحصول على مزيد من المساعدات خاصة في هذه الظروف القاسية التي يشهدها لبنان. وأوضحت هذه الجهان للهيئات اليابانية أن الصليب الأحمر اللبناني لم يكن له دور في عملية شراء سيارة الاسعاف بل تسلّمها فقط.

ونقلت مصادر الدياسبورا اليابانية في اليابان عن السيد كتاني أن الصليب الأحمر اللبناني لا يتدخل مطلقاً برغبة وإرشادات المتبرعين وأنه يكنّ كل الاحترام للسلطات والشعب الياباني وأن لدى الصليب الأحمر اللبناني حوالي 200 سيارة إسعاف وآلية من ماركات يابانية متخلفة. ورغم جائحة الكورونا التي تجمد العديد من النشاطات فإن WLCU – JAPAN تهيء لاحتفال مبرمج في مدينة يوكوهاما لمساعدة هيئات إنسانية يابانية بالحصول على مزيد من المساعدات لدعم اللبنانيين كما أفاد نائب رئيس WLCU – JAPAN المهندس مارون النداف.

كما تبذل فروع الدياسبورا في مدن اليابان المختلفة جهوداً ونشاطات في هذا الشأن.

You may also read!

آليات فوركليفت يابانية للصليب الاحمر اللبناني

المركزية- قدّمت اليابان مجدداً آليات فوركليفت للصليب الأحمر اللبناني رغم استياء هيئات يابانية من عملية تسليم سيارة الإسعاف المجهزة نهاية

Read More...

Human Rights Watch declared Carlos Ghosn was wrongly detained.

A panel of human rights experts working with the United Nations said on Monday that former Renault-Nissan boss Carlos

Read More...

فريق أممي: اليابان احتجزت كارلوس غصن تعسفياً

ذكرت لجنة من الخبراء في مجال حقوق الإنسان تعمل لدى الأمم المتحدة أن احتجاز #كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو-نيسان"،

Read More...

Mobile Sliding Menu