أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يختار الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتولي منصب ولي العهد

In Politics

الوطن

صرح معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أن أسرة آل صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد، متمنين له التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت. 
وقضى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح عقودا من حياته للعمل في الجهات الأمنية والعسكرية، الأمر الذي جعله أحد أهم رجال الأمن بالكويت، ومنحه خبرات أمنية كبيرة سخرها في الحفاظ على مقدرات البلاد وصيانة أمنها واستقرارها.
والشيخ مشعل هو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح، وولد في الكويت عام 1940 م، وتلقى تعليمه في المدرسة المباركية، ثم كلية هندن للشرطة في المملكة المتحدة البريطانية عام 1960 .
والتحق سمو الشيخ مشعل الأحمد بوزارة الداخلية، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا للمباحث العامة برتبة عقيد منذ عام 1967 وحتى عام 1980 م، وقد تحولت المباحث العامة في عهده إلى إدارة أمن الدولة.
وعُين سموه من قبل سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه عام 1977 رئيسًا لديوانية شعراء النبط، ثم عُين بموجب المرسوم رقم 12 / 2004 الصادر في 13 أبريل 2004 نائبًا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير.
وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد هو الرئيس الفخري لجمعية الطيارين الكويتية منذ عام 1973 ميلادية.

You may also read!

Human Rights Watch declared Carlos Ghosn was wrongly detained.

A panel of human rights experts working with the United Nations said on Monday that former Renault-Nissan boss Carlos

Read More...

فريق أممي: اليابان احتجزت كارلوس غصن تعسفياً

ذكرت لجنة من الخبراء في مجال حقوق الإنسان تعمل لدى الأمم المتحدة أن احتجاز #كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو-نيسان"،

Read More...

اليابان تقدم 5 ملايين دولار للبنان وعجمي يتابع جهوده لتأمين المزيد

المصادر: المركزية، الوكالة الوطنية للاعلام أعلنت اليابان رسمياً عن تقديم مساعدات متفرقة بقيمة 5 ملايين دولار أميركي لمساعدة لبنان على

Read More...

Mobile Sliding Menu