الدياسبورا اللبنانية تتحرك..ويوكوهاما تدعم لبنان

In Lebanon

يواصل الصليب الاحمر الياباني حملته المفتوحة لمساعدة اللبنانيين على تجاوز كارثة مرفأ بيروت، في وقت ما تزال المساعدات الانسانية اليابانية تتوالى تباعا تواكبها تحركات اللبنانيين المقيمين والسفارة اللبنانية في اليابان على كافة الاصعدة .

وقال د. عماد عجمي ممثل الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اليابان ان آخرهذه المساعدات المستمرة كان عبارة عن سيارة إسعاف مجهزة بالكامل قدمها الصليب الاحمر الياباني الى نظيره اللبناني ، اضافة الى مبلغ مليون و400 الف دولار قدمته شبكة المنظمات غير.

ونقل عن مستشار رئيس الحكومة اليابانية(إيزومي هيروتو) ان اليابان لن تتوانى عن مواصلة دعم اللبنانيين وذلك شأنها عندما تصيب كارثة اي بلد في العالم .

كما نقل عن احد قياديي الصليب الاحمر الياباني (د.تا كاها شي) ان الحملة لدعم اللبنانيين ما زالت مفتوحة الى نهاية شهرايلول الحالي وربما تمدد وفق الظروف.

وأشار الى انه تحت شعار”يوكوهاما تدعم لبنان” إجتمع لبنانيون ويابانيون وعرب واجانب في حضور

الملحق التجاري السيد بشير بو راشد الى مأدبة عشاء في مطعم ” العين” اللبناني يعود ريعه لدعم اللبنانيين لتجاوز كارثة المرفأ.

وفي كلمة له في العشاء نقل د.عجمي شكر الرئيس العالمي للجامعة عباس فواز من بيروت والامين العام المركزي للجامعة عاطف عيد من نيويورك،لافتا الى ان انتخابات لإنشاء فرع للجامعة في اليابان ستقام في الثامن من شهرتشرين الاول المقبل وذلك لمزيد من التعاون بين ابناء الجالية اللبنانية .

وتلقت السيدة (كاكيو كوما) بصفتها ممثلة لجمعية “نبو كومو” غيرالحكومية رسالة شكر من الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة على تبرعها بسيارة اسعاف كاملة التجهيز للصليب الاحمر اللبناني عبر الصليب الاحمر الياباني ،

واجابت برسالة تسلم نسخة منها السفير نضال يحي لفتت فيها الى انها قامت بالتنسيق مع (فؤادا اوتسوكا حداد) اللبناني الاصل لإتمام عملية ارسال سيارة الاسعاف والتي بلغت قيمتها كاملة بتجهيزاتها مائة الف دولار اميركي .

وفي اطار المساعدات ايضا تبرعت شبكة المنظمات غير الحكومية اليابانية(يابان بلات فورم)بمبلغ مليون و٤٠٠ ألف دولار. ويعتبر هذا المبلغ من اكبر التبرعات التي تقدمها شبكة المنظمات اليابانية غير الحكومية لشعب دولة اجنبية.

You may also read!

د. حمد الكواري: رمضان هذا العام يأتينا وأهل غزة وفلسطين غارقون في الأحزان

‏ د. حمد الكواري: رمضان هذا العام يأتينا وأهل غزة وفلسطين غارقون في الأحزان.. يحل علينا ضيف كريم، ‏نفتح له أبواب

Read More...

تتويج ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024

توّجت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون بلقب الوصيفة الأولى فيمسابقة ملكة جمال العالم2024، والتي أُقيمت في الهند.

Read More...

February 2024 Newsletter from Embassy of the State of Qatar, Japan

February 2024 Newsletter from Embassy of the State of Qatar, Japan... Greetings from HE Jaber Jaralla AL Marri and

Read More...

Mobile Sliding Menu