هيثم بن سعيد سلطانا لعُمان خلفا لقابوس

In Politics

أُعلن في مسقط تعيين هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعُمان ،خلفا للسلطان قابوس بن سعيد الذي توفي عن 79 عاما ،جراء اصابته بسرطان القولون.

وكانت عقدت جلسة فتح وصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد، بحضور عدد من كبار المسؤولين وأفراد العائلة المالكة، ونصت على تسمية هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، سلطانا لعُمان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية في حسابها الرسمي على “تويتر”.
وأوكل مجلس العائلة المالكة مجلس الدفاع بفتح الوصية وفقا لما نصت عليه المادة السادسة من النظام الأساسي للدولة، واتخاذ الإجراءات لتثبيت من أوصى به جلالة السلطان بالتنسيق مع مجلس العائلة المالكة.

من هو سلطان عُمان الجديد؟
هيثم بن طارق آل سعيد هو ابن عم السلطان الراحل قابوس، وهو من مواليد عام 1954.
وتولى السلطان هيثم العديد من المناصب في عُمان، فسبق وكان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040” ثم وزيرا للتراث والثقافة منذ شباط فبراير 2002، كما شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية ومنها الأمين العام، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ووزير مفوض.
كما تولى رئاسة الاتحاد العُماني لكرة القدم بين عامي 1983 و198، وترأس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت في مسقط 2010.

You may also read!

“في مقابلة حصرية- ديفيد شينكر لـ”الهديل

في مقابلة حصرية- ديفيد شينكر لـ«الهديل»: إتهامات نصرالله من نسج الخيال... وسنفرض عقوبات على الفاسدين في لبنان..الحكومة لم تقم

Read More...

اليابان تُرحّب بتوقيف أميركيين بملف هروب غصن استرداده من لبنان غير وارد وطوكيو تبلّغت

في تطوّر بارز في قضية عملاق صناعة السيارات في العالم كارلوس غصن، ألقت السلطات الأميركية القبض على متّهمين اثنين

Read More...

Ghosn: I am Not Going Back

The Quest for Carlos, A waste of Japanese efforts and money Leila Hatoum Arab News Japan BEIRUT— Carlos Ghosn is enjoying the

Read More...

Mobile Sliding Menu

Copyright © 2017. Developed by Creatives