مبروك لدبي انجازها الجديد في الطاقة الشمسية

In Technology

Greenpeace غرينبيس المتوسط اشارت الى إتمام المرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية القادر على مد نحو 50 ألف منزل بالطاقة الكهربائية. والمشروع الذي يمتد على مساحة 4.5 كيلومترات مربعة في الصحراء يضم مليونين و300 الف لوح شمسي.
قال مسؤول الحملات في غرينبيس المتوسط/العالم العربي جوليان جريصاتي: “يشكل مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية معلماً للطاقة المتجددة تماماً مثل مشروع “نور ورزازات” في المغرب، وسوف يساهم في تحقيق طموح دبي في التربع على عرش التكنولوجيا الخضراء”. وتابع: “يرسل هذا الإنجاز رسالة واضحة مفادها أن عصر النفط والطاقات القذرة شارف على النهاية حتى في البلدان المنتجة للوقود الأحفوري”.
و توقع المزيد من دبي اذ انها تملك كل الإمكانيات التي تجعل منها أول دولة عربية تتبنى الانتقال الى ١٠٠٪ طاقة متجددة والتحرر كاملاً من الوقود الأحفوري في المستقبل القريب.
مع اتمام كافة مشاريع “مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية” في العام 2030 ستشكل أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم والتي تصل قدرتها الكهربائية حتى 5 آلاف ميغاوات.

You may also read!

Emperor Naruhito completes enthronement in ceremony rich with history and ritual

Japan News Emperor Naruhito cut a grand figure Tuesday as the deep purple curtains of his canopied, 6.5-meter-tall throne were

Read More...

Carlos Ghosn Untold The lonely life of “Le Cost Killer”

Leila Hatoum Arab News BEIRUT In the lush parks of an upscale area in Minato-Ku, Tokyo, a man donning a cap and

Read More...

إمبراطور اليابان يستقبل سمو ولي العهد

استقبل جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان بقصر اكاساكا في طوكيو، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

Read More...

Leave a reply:

Mobile Sliding Menu

Copyright © 2017. Developed by Creatives