Exclusive interview with Tokyo Governor for The Link & Al Hadeel

In Breaking News, Interviews

The Link and Al Hadeel had an exclusive interview with the Governor of Tokyo Yuriko Koike.

Governor Koike met Dr. Imad Ajami in Tokyo.

عمدة طوكيو زيارة الملك سلمان تاريخية وتمتينا للعلاقة اليابانية السعودية المميزة
صممت بنفسي حجابا انيقا للرياضيات المسلمات المشاركات في اولبياد طوكيو 2020
أعمل على أن تكون طوكيو مدينة ذكية امنة صديقة للبيئة

اضاءت الحاكمة يوريكو كويكي أول سيدة منتخبة تتقلد منصب عمدة طوكيو على العلاقة المميزة التي تربط بين العائلة الحاكمة السعودية والاسرة الامبراطورية اليابانية وقالت ل The Link أن زيارة العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود لليابان بعد زيارة أولى قام بها العاهل الراحل الملك فيصل قبل 47 عاما هي تتويج للعلاقة المتينة والمميزة بين البلدين ليس فقط على الصعد السياسية والاقتصادية فجسب بل تطال العلاقة بين الشعبين ثقافيا واجتماعيا وجوانب متعددة أخرى .
وأعربت عن سعادتها وترحيبها بهذه الزيارة وتوفعت لها نتائج ايجابية قريبة.
ووصفت الحاكمة كويكي رؤية المملكة 2030 بأنها طموحة واستشراقية لاعتمادها الثرؤة البشرية لما فيها من رؤيا مستقبلية مشيدة ببعد نظر القيادة السعودية.
وقالت عمدة طوكيو التي يفوق حجمها الاقتصادي 6و1 ترليون دولار متجاوزا اقتصاد دولا مثل سويسرا وكندا وروسيا أنها تتطلع للتعاون بشكل وطيد مع العاصمة الرياض على صعيد عدة مشاريع مشتركة مبدية اعجابها بتنوع مدن المملكة فمكة المكرمة تتميز بروحانيتها فيما مدن أخرى يغلب على كل منها طابعه سواء التجاري أو الصناعي أو خلافه.
وأبدت اعجابها بالمرأة السعودية مشيرة الى صداقات عديدة تربطها بسيدات سعوديات وكلهن قديرات وأنيقات فالمرأة سواء في اليابان أو المملكة أو العالم العربي تغني المجتمع وأمامها أفاق واسعة مفتوحة.
وقالت جاكمة طوكيو التي تتقن العربية كونها تابعت دراستها في جامعة القاهرة في السبعينات وهي الرئيسة الفخرية للاتحاد الياباني لرفع الاثقال أن هناك رياضيات عربيات واسلاميات يمارسن رياضات مختلفة وكشفت أنها صممت وبنفسها حجابا مريحا وأنيقا للرياضيات المسلمات اللواتي سيشاركن في أولمياد 2020 مصنوع في اليابان من قماش يمتص العرق ويمنح برودة للرأس.

طوكيو مدينة ذكية
وقالت الحاكمة أنها تواجه صعوبات وتحديات منذ تسلمها منصبها قبل حوالي العام وهي تعمل على مخطط يهدف الى تأمين الراحة لسكان طوكيو وسلامتهم فهي تسعى لتكون طوكيو مدينة ذكية صديقة للبيئة مما يعني توفير الطاقة وفرز النفايات واستخدامها والتخفيف من التلوث وتأمين المياه والهواء النطيفين.
وأشارت الى أنها تسعى الى تنشيط المركز المالي لطوكيو وأن تحتل مركزا رياديا في هذا المجال , وكل هذه الامور تهم سكان العاصمة بشكل مباشر, اضافة الى السلامة التي توليها قدرا كبيرا من الاهمية خاصة أن الارخبيل يتعرض لهزات وكوارث طبيعية وهنا وجهت شكرها للمملكة ولدول الخليج العربي الذين ساهموا بمساعدة سكان المناطق التي تعرضت لهذه الكوارث
وعن أولبياد طوكيو 2020 قالت أن التبادل الرياضي مهم للبلدين وكذلك التبادل الثقافي والرياضبون يطمحون للفوز والحصول غلى ميداليت وكشفت أن هذه الميداليات يتم صنعها من معادن مسحوبة من هواتف نقالة قديمة يتبرع بها اليابانيون وهي تحوي معادن كالذهب والفضة والبرونز وهذا نوع من اعادة التدوير
وأشارت الى أن التكنولوجيا اليابانية ستطهر أيضا مع استخدام سيارات اوتوماتيكية بالكامل بلا سائق.
وبالنسبة للمترجمين للرياضيين والزوار العرب اشارت الى تزويد الهواتف الذكية ببرامج ترجمة لمختلف اللغات ومنها العربية وتوقعت المؤيد من الزوار العرب.
وعن البنوك الاستثمارية الاسلامية أبدت ترحيبا خاصا بها خاصة أن طريقتها بالتعامل فريدة وأن مفهومها تأمين حياة أفضل للشعوب والمجتمعات.

Tokyo Governor Yuriko Koike & Dr. Imad Ajami

 

Tokyo Governor Yuriko Koike & Maki Kato

You may also read!

Emperor Naruhito completes enthronement in ceremony rich with history and ritual

Japan News Emperor Naruhito cut a grand figure Tuesday as the deep purple curtains of his canopied, 6.5-meter-tall throne were

Read More...

Carlos Ghosn Untold The lonely life of “Le Cost Killer”

Leila Hatoum Arab News BEIRUT In the lush parks of an upscale area in Minato-Ku, Tokyo, a man donning a cap and

Read More...

إمبراطور اليابان يستقبل سمو ولي العهد

استقبل جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان بقصر اكاساكا في طوكيو، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

Read More...

Leave a reply:

Mobile Sliding Menu

Copyright © 2017. Developed by Creatives