سمو ولي ولي العهد السعودي يختتم زيارة ناجحة إلى واشنطن

In Diplomacy, Economy, Politics

العربية

اختتم ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، زيارة إلى واشنطن، شهدت توافقاً ورغبة مُلحّة في التعاون بين الجانبين على كافة الصعد.
وانتهت الزيارة التي بحثت الملفين الإيراني والإرهاب في المنطقة، إلى الوصول لعدة تفاهمات ورغبة ملحة لمواجهة كافة التحديات.
وخلال لقاء #ولي_ولي_العهد بالرئيس دونالد ترمب بدا واضحاً التوافق والانسجام بين الجانبين في التعامل مع العديد من الملفات، أبرزها التصدي للأنشطة الإيرانية الإقليمية المزعزعة للاستقرار في المنطقة. كما اتفق الجانبان على ضرورة توسيع نطاق مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية التي باتت تهدد العالم.

اقتصادياً، شهد اللقاء سلسلة تفاهمات هامة، منها إطلاق استثمارات سعودية كبيرة في الولايات المتحدة، فضلاً عن فتح فرص للشركات الأميركية للدخول إلى السوق السعودية وفق رؤية المملكة 2030. كما بحث الجانبان برنامجاً مشتركاً لمشاريع تطوير تقدر قيمتها بنحو مئتي مليار دولار، خلال الأربع سنوات المقبلة.
وتصدرت ملفات محاربة تنظيم #داعش والتصدي لأنشطة إيران والتعاون الدفاعي، أيضاً مباحثات الأمير محمد بن سلمان مع نظيره وزير الدفاع الأميركي وكبار مسؤولي إدارة ترمب.
وفي برقية أرسلها للرئيس الأميركي بعد مغادرته واشنطن، أشاد الأمير محمد بن سلمان بالمباحثات المستفيضة التي أجراها في واشنطن، مؤكداً أنها ستسهم بشكل كبير في تعميق العلاقات وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

You may also read!

Human Rights Watch declared Carlos Ghosn was wrongly detained.

A panel of human rights experts working with the United Nations said on Monday that former Renault-Nissan boss Carlos

Read More...

فريق أممي: اليابان احتجزت كارلوس غصن تعسفياً

ذكرت لجنة من الخبراء في مجال حقوق الإنسان تعمل لدى الأمم المتحدة أن احتجاز #كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو-نيسان"،

Read More...

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يختار الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتولي منصب ولي العهد

الوطن صرح معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أن أسرة آل صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة

Read More...

Leave a reply:

Mobile Sliding Menu